قيادي في الـPJD: “الأحرار” يحاولون العودة بعدما توارت رموزهم بسبب “المقاطعة”


الجمعة 18 - يناير - 2019 23:01   
المصدر : alyaoum24 Icon

رد قيادي في حزب العدالة والتنمية، على البلاغ الأخير، لحزب “أخنوش”، الذي تحدث فيه عن انتفاضة التجار، محاولا التنصل من المسؤولية.

وأوضح نوفل الناصري، عضو الأمانة العامة للحزب، في تصريح لـ”اليوم 24″، أنه “في خضم النقاش حول ردود فعل التجار والمهنيين على مقتضيات ضريبية، صدر يوم السبت 12 يناير، بلاغ عن المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار يثير كثيرا من الاستغراب والتساؤلات”.

واعتبر المتحدث أن “القراءة والتفسير الذي تحدث عنه ذات البلاغ، يعكس للأسف فهما خاطئا لمضمون المقتضيات الجديدة التي جاء بها قانون المالية لسنة 2018، خصوصا وأن وزراء هذا الحزب هم الذين دبَّروا قطاع الاقتصاد والمالية لأزيد من عشر سنوات”.

وشدد على أن وزراء الأحرار، هم “المسؤولون المباشرون عن هذه المقتضيات الجبائية التي جاؤوا بها وترافعوا عنها في سنة 2014”.

ويرى القيادي الحزبي والبرلماني، أن هناك “تعارض وارتباك في المبنى والمعنى له ثلاثة تفسيرات”، منها أن البلاغ المذكور، “هو رسالة غير موجهة بالأساس للتجار والمهنيين، بقدر ما هو تذكير موجه لأعضاء حزبه داخليا، وإشارة لشركائه وحلفائه استراتيجيا”.

الناصري قال أيضا، إن هناك “محاولة لإحداث وخلق قطبية وهمية بين حزبي الأحرار والعدالة والتنمية، وبالتالي الرجوع للساحة الوطنية، خصوصا وأن بعض قيادات ورموز الاحرار توارت عن المشهد السياسي وأصبح بعضها متجاوزا بسبب المبادرة الشعبية “المقاطعة”.

وأضاف، “المقاطعة استُهدفت فيها -سواء بشكل مباشر وغير مباشر- إحدى شركات الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، الأمر الذي أربك مسار وأجندة قادة وقاعدة هذا الحزب”.

 ذهب الناصري للقول، بأنه “يمكن تفهم هذا الارتباك وهذا الوضع الصعب الذي يعيشه التجمع الوطني للأحرار الآن، وللأسف فإن هذا الهروب إلى الأمام، هو الذي يُقفد المؤسسات المنتخبة هيبتها ومكانتها وثقة المواطنين فيها”.

وتسائل المتحدث، “كيف لحزب يحاول إقناع المغاربة بقدرته على ترأسهم في سنة 2021، وقيادته لا تستطيع تحمل مسؤولية قرارات وزرائها، بل تتنكر في رمشة عين للإجراءات التي اتخذها هؤلاء ودافعوا عنها”.

كما استغرب لتوجيه الأحرار اللوم لأحد الأحزاب المشاركة معه في الحكومة، “والذي لا يُدبر أساسا قطاع الاقتصاد والمالية ولا قطاع التجارة، إنه العبث السياسي”، مشيرا إلى أن “أحسن مقولة تنطبق على هذه النازلة هي المثل المغربي القائل، ‘كايكل مع الذيب أو كايبكي مع السارح”.

اخبار المغرب منتقاة من اهم الجرائد و المجلات المغربية

الرواية الأخرى مع البشير الدخيل #1: هكذا كان الوضع في الصحراء قبل تأسيس جبهة البوليساريو

الرواية الأخرى مع البشير الدخيل #1: هكذا كان الوضع في الصحراء قبل تأسيس جبهة البوليساريو

في هذا الجزء المخصص للحديث عن الوضع في الصحراء خلال سنوات الستينات، يؤكد البشير الدخيل (من مواليد 8 أبريل 1954 بالعيون)، أن هذه المدينة التي كانت ولا زالت تعد كبرى حواضر الصحراء، كانت صغيرة جدا، مشيرا إلى أن عدد سكانها لم يكن كبيرا، غير أنها "كانت توجد بها كل المقومات الأساسية للعيش".

  • السبت 24 - فبراير - 2018 10:02

  • yabiladi Icon
6 فبراير..ذكرى وفاة محمد بن عبد الكريم الخطابي مؤسس أول جمهورية في شمال إفريقيا

6 فبراير..ذكرى وفاة محمد بن عبد الكريم الخطابي مؤسس أول جمهورية في شمال إفريقيا

ولد الأمير محمد بن عبد الكريم الخطابي سنة 1882 ببلدة أجدير في منطقة جبال الريف قرب مدينة الحسيمة، وتلقى تعليمه الأولي والمتمثل أساسا في حفظ القرآن الكريم في بلدته أجدير، قبل أن ينتقل للدراسة في مدينة تطوان، ثم فاس، وتوجه بعد ذلك إلى مدينة مليلية حيث نال شهادة الباكالوريا بها، ليعود إلى جامع القرويين بفاس حيث تتلمذ على يد مجموعة من كبار علماء الدين والسياسة. وكان ختام تعليمه الجامعي في مدينة سلمانكـا الاسبانية، حيث درس هناك القانون لمدة ثلاث سنوات.

  • الإثنين 06 - فبراير - 2017 10:02

  • yabiladi Icon
بعد عودتها من مخيمات تندوف..أميناتو حيدر تستنفر السلطات الأمنية في العيون

بعد عودتها من مخيمات تندوف..أميناتو حيدر تستنفر السلطات الأمنية في العيون

بعد زيارة وفد من انفصالي الداخل بقيادة أميناتو حيدر، إلى مخيمات تندوف، خلال الفترة ما بين 1 و12 يناير الجاري، حاول أنصار جبهة البوليساريو، تنظيم تظاهرات احتجاجية في مدن الصحراء يوم أمس الجمعة 18 يناير، غير أن السلطات الأمنية تدخلت وأفشلت خطتهم.

  • السبت 19 - يناير - 2019 23:01

  • yabiladi Icon
“ONCF” يوضح.. هذه حقيقة احتراق قطار في مراكش

“ONCF” يوضح.. هذه حقيقة احتراق قطار في مراكش

نفى المكتب الوطني للسكك الحديدية، نشوب حريق بأحد القطارات نواحي مراكش، معتبرا أن ما تم نشره وتقاسمه حول الحادث ليس سوى” ادعاءات واهية”.

  • السبت 19 - يناير - 2019 22:01

  • alyaoum24 Icon
مفجع.. طفل لم يتجاوز 9 سنوات ينتحر شنقا بالحسيمة

مفجع.. طفل لم يتجاوز 9 سنوات ينتحر شنقا بالحسيمة

أقدم طفل في ربيعه التاسع، مساء أمس الجمعة، على وضع حد لحياته شنقا، بدوار “توفسيت” بجماعة الرواضي التابعة للنفوذ الترابي لإقليم الحسيمة.

  • السبت 19 - يناير - 2019 23:01

  • alyaoum24 Icon
ترامب يقرر “الحماية المؤقتة” للمهاجرين بطريقة شرعية لأمريكا

ترامب يقرر “الحماية المؤقتة” للمهاجرين بطريقة شرعية لأمريكا

اقترح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم السبت، أن يقدم حماية مؤقتة للأشخاص الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة بطريقة غير شرعية عندما كانوا أطفالا، وكذلك لمجموعات أخرى من المهاجرين الذين يواجهون الترحيل، وذلك في مقابل أن يمول الكونغرس الجدار الحدودي المثير للجدل مع المكسيك.

  • السبت 19 - يناير - 2019 23:01

  • alyaoum24 Icon
أول مرشح في الانتخابات الرئاسية الجزائرية.. جنرال متقاعد “قررت أن أقبل التحدي”

أول مرشح في الانتخابات الرئاسية الجزائرية.. جنرال متقاعد “قررت أن أقبل التحدي”

أعلن جنرال متقاعد، اليوم، ترشّحه للانتخابات الرئاسيّة الجزائريّة، ليُصبح أوّل مرشّح في الاقتراع المقرّر إجراؤه في أبريل المقبل، في وقت يلفّ الغموض نوايا الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي يحكم الجزائر منذ 1999.

  • السبت 19 - يناير - 2019 23:01

  • alyaoum24 Icon
حسنية أكادير يسحق جيفار الإثيوبي برباعية ويبلغ دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه – صور

حسنية أكادير يسحق جيفار الإثيوبي برباعية ويبلغ دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه – صور

تمكن فريق حسنية أكادير لكرة القدم، من تحقيق التأهل لأول مرة في تاريخه  إلى دور مجموعا كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

  • السبت 19 - يناير - 2019 21:01

  • alyaoum24 Icon
بعد 15 سنة على تجربة الإنصاف والمصالحة.. هل يستأنف المغرب التجربة مرة ثانية؟

بعد 15 سنة على تجربة الإنصاف والمصالحة.. هل يستأنف المغرب التجربة مرة ثانية؟

على بُعد 15 سنة من إطلاق تجربة الإنصاف والمصالحة، وفي سياق تميز بالتعيينات الملكية الأخيرة لرؤساء بعض مؤسسات الحكامة، أعاد مجلس المستشارين بتنسيق مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان طرح الموضوع مجددا، أول أمس، في ندوة دولية استُدعيت إليها وفود دول من أمريكا اللاتينية وإفريقيا والعالم العربي، ما دفع إلى التساؤل: هل المغرب مقبل على دينامية جديدة قد تستأنف روح تجربة المصالحة بعد سنوات من التوتر، كما عبّرت عن ذلك احتجاجات حراك الريف وجرادة وحم ...

  • السبت 19 - يناير - 2019 22:01

  • alyaoum24 Icon
“ONCF” يوضح.. هذه حقيقة احترق قطار في مراكش

“ONCF” يوضح.. هذه حقيقة احترق قطار في مراكش

نفى المكتب الوطني للسكك الحديدية، نشوب حريق بأحد القطارات نواحي مراكش، معتبرا أن ما تم نشره وتقاسمه حول الحادث ليس سوى” ادعاءات واهية”.

  • السبت 19 - يناير - 2019 22:01

  • alyaoum24 Icon
رباعية الحسنية ضد جيفار الإثيوبي تقودها لمجموعات كأس الكاف

رباعية الحسنية ضد جيفار الإثيوبي تقودها لمجموعات كأس الكاف

دك فريق حسنية أكادير لكرة القدم شباك ضيفه أبا جيفار الإثيوبي برباعية دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت بملعب أدرار الكبير، برسم إياب الدور الفاصل المؤهل لمجموعات كأس الاتحاد الإفريقي.

  • السبت 19 - يناير - 2019 22:01

  • ahdath Icon
الوداد يسقط ضد صنداونز بدوري الأبطال

الوداد يسقط ضد صنداونز بدوري الأبطال

انهزم فريق الواد البيضاوي أمام مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بهدفين لواحد في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم السبت، على أرضية ملعب لوفتوس فيرسفيلد ببروتوريا، برسم منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى لمسابقة عصبة الأبطال الإفريقية.

  • السبت 19 - يناير - 2019 22:01

  • ahdath Icon
بسبب

بسبب "الفوترة الرقمية" ..الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تنتقد إضراب التجار

تزامنا مع الإضراب الذي خاضه عدد من التجار للاحتجاج على نظام الفوترة الرقمية، أصدرت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك بلاغا تنتقد فيه  هذه الخطوة التي تسببت في إلحاق الضرر بالمستهلك، خاصة أن الاضراب جاء بعد التوقيع على اتفاق بين المديرية العامة للضرائب وإدارة الجمارك و ثلاث هيئات نقابية تمثل التجار في المغرب.

  • السبت 19 - يناير - 2019 22:01

  • ahdath Icon
بنعبد الله: الاختيار الديمقراطي أصبح من ثوابت البلد ويجب أن نتشبث به حتى النهاية

بنعبد الله: الاختيار الديمقراطي أصبح من ثوابت البلد ويجب أن نتشبث به حتى النهاية

قال نبيل بن عبد الله، الالأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن “الاختيار الديمقراطي أصبح من ثوابت البلد، وإن اخترناه يجب أن نظل متشبثين به حتى النهاية”.

  • السبت 19 - يناير - 2019 21:01

  • alyaoum24 Icon
جواز السفر المغربي يتقدم في التصنيف العالمي.. وهذه لائحة 30 دولة يدخلها المغاربة دون “فيزا”

جواز السفر المغربي يتقدم في التصنيف العالمي.. وهذه لائحة 30 دولة يدخلها المغاربة دون “فيزا”

تقدم جواز السفر المغربي في تصنيف “مؤشر جوازات السفر عبر العالم” لسنة 2019، إلى المرتبة 138 عوض 141 التي كان يحتلها سنة 2018، من بين 199 دولة شملها التصنيف.

  • السبت 19 - يناير - 2019 21:01

  • alyaoum24 Icon
عصبة الأبطال.. الوداد ينهزم أمام صانداونز الجنوب إفريقي

عصبة الأبطال.. الوداد ينهزم أمام صانداونز الجنوب إفريقي

تلقى فريق الوداد البيضاوي، ممثل الكرة المغربية الوحيد في منافسات عصبة الأبطال الإفريقية، أول هزيمة له في دور المجموعات، على يد فريق ماميلودي صانداونز الجنوب إفريقي بنتيجة هدفين مقابل هدف وحد، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم السبت، بملعب ” لوفتوس فيرسفيلد” في مدينة بريطوريا الجنوب إفريقية، برسم ثاني جولات المجموعة الأولى.

  • السبت 19 - يناير - 2019 21:01

  • alyaoum24 Icon
عيون تراقب الاستثمارات بالمملكة .. شراكة أوروبية وتحديات إفريقية

عيون تراقب الاستثمارات بالمملكة .. شراكة أوروبية وتحديات إفريقية

على الرغم من التقارير التي تفيد بأنها الوجهة الاستثمارية الأولى في إفريقيا عام 2017، فإن المملكة ستحتاج إلى مواجهة بعض التحديات العميقة قبل الوصول إلى كامل إمكاناتها كقوة إقليمية ومركز رئيسي للاستثمار في القارة؛ هذا ما خلص إليه تقرير حديث نشره مركز الدراسات الأمريكية "غلوبال ريسك انسايت".

  • السبت 19 - يناير - 2019 23:01

  • hespress Icon
تمثال للشيطان يثير انقساماً في بلدة في إسبانيا

تمثال للشيطان يثير انقساماً في بلدة في إسبانيا

كان من المقرر أن يحضر تمثال «الشيطان» الذي صنعه الفنان المحلي خوسيه أنطونيو أبيلا،  إلى مدينة شقوبية الشهيرة في إسبانيا، لجذب السياح، قبل أن يحتج عدد من سكان المدينة الكاثوليك على تلك الخطط ويبدأوا في اتخاذ الإجراءات القانونية لإخراج الشيطان من البلدة.

  • السبت 19 - يناير - 2019 21:01

  • ahdath Icon
نهضة بركان يسحق جاراف السينغالي ويعبر لمجموعات كأس الكاف

نهضة بركان يسحق جاراف السينغالي ويعبر لمجموعات كأس الكاف

تأهل فريق نهضة بركان إلى دور المجموعات بعد تفوقه على ضيفه جاراف دي دكار السنغالي بخمسة أهداف لواحد في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم السبت على أرضية الملعب البلدي ببركان، برسم إياب الدور الأول مكرر لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

  • السبت 19 - يناير - 2019 21:01

  • ahdath Icon
مديرية الأمن تجهز مصالحها المكلفة بالرعاية الصحية والاجتماعية بوحدتين طبيتين

مديرية الأمن تجهز مصالحها المكلفة بالرعاية الصحية والاجتماعية بوحدتين طبيتين

 شرعت المديرية العامة للأمن الوطني في تجهيز مصالحها المكلفة بالرعاية الصحية والاجتماعية بوحدتين طبيتين متنقلتين، كمرحلة أولى، وذلك في انتظار استكمال عملية تجهيز باقي المصالح اللاممركزة للأمن الوطني بوحدات طبية مماثلة.

  • السبت 19 - يناير - 2019 21:01

  • ahdath Icon
كأس الـ”كاف”.. طنجة ينهزم بثلاثية بميدان الزمالك المصري ويفشل في بلوغ المجموعات

كأس الـ”كاف”.. طنجة ينهزم بثلاثية بميدان الزمالك المصري ويفشل في بلوغ المجموعات

فشل فريق اتحاد طنجة في بلوغ دور المجموعات من كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد أن انهزم بميدان فريق الزمالك المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم السبت، بملعب “برج العرب” في إطار إياب الجولة الحاسمة المؤهلة لدور المجموعات.

  • السبت 19 - يناير - 2019 19:01

  • alyaoum24 Icon

Location Niveau De Villa F2 Tlemcen Tlemcen - Immobilier

Vente Terrain Agricole Mila Tadjenanet - Immobilier

Vente Villa Batna Amdoukal - Immobilier

ضحك و تسلية
  • احرضان ( الشلح و المديني )

    قاليك هادا واحد الشلح تافق إتشارك مع المديني فبيعا و شريا صافي بحال هكاك اسيدي فتحو حانوت و النهار الاول ربحو بزاف دالفلوس و قاليه الشلح نديو معنا اللكيس غايشفراها قاليه المديني انت مريض خليها ماكاين اللي اقيسها . فالصباح جاو لقوها مشات هههه المديني سخف و الشلح جلس فوق الكورسي و جاو الناس الله اهديك شوف الشلح ساكت و انت داير هد الحالة مشاو عند الشلح لقاوه مات هههههه

  • حشيش امريكي

    محشش شاف مريكاني يحط أصابعه في وذنيه وكيهدر، قالو أشكدير ؟ قاليه مريكاني وصلت فينا التكنولوجيا حتى ولينا كنهدرو بناتنا عن طريق الدورة الدموية. او المحشش خرج ورقة نبروا من رجليه، قاله الأمريكي شنو داكشي؟ قاله؛.. جاني فاكس

  • ﺗﺴﺨﺮﻫﺎ ﻣﺎﻣﺎﻫﺎ ﺗﺠﻴﺐ ..

    ﺗﺴﺨﺮﻫﺎ ﻣﺎﻣﺎﻫﺎ ﺗﺠﻴﺐ ﻧﺺ ﻳﺘﺮﻭ ﺩﻳﺎﻝ ﺍﻟﺤﻠﻴﺐ ﺗﺸﻴﻂ ﻟﻴﻬﺎ ﺭﺑﻌﺔ ﺩﺭﻳﺎﻝ ، ﺗﺸﺮﻱ ﺑﻴﻬﺎ 2 ﺷﻜﻼﻃﺎﺕ ﺩﻳﺎﻝ ﺟﻮﺝ ﺩﺭﻳﺎﻝ ﺍﻭ ﺗﺠﻲ ﺗﻜﺘﺐ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﻴﺲ ﺑﻮﻙ : ﺗﺒﺎ ﻛﻢ ﺍﻋﺸﻖ ﺍﻟﺸﻜﻮﻼﻃﺔ هههههه

  • زوجة الدكتور

    محشش قال لصاحبه: الدكتور قالي إني راح أموت بعد يومين إذا بضل ألاحق البنات!! صاحبه سأله: غريب... وكيف عرف الدكتور؟ قال المحشش: مهو البنت يلي عم بلاحقها زوجة الدكتور...

  • نفرح 40 مليون مغربي

    كريم الغلاب وياسمينة بادو راكبين فطيارة،كريم قال لياسمينة غادي نلوح 100درهم نفرح بها شي مغربي (لي غادي يلقاها) ياسمينة قالتلو غادي نلوح 500 درهم انفرح 5 دلمغاربة.. سمعهم واحد لمسخوط راكب معاهم قاليهم: غادي نلوح مكوم بجوج و نفرح 40 مليون مغربي

  • الطويل والقصير

    9alk hada wahd lostad swl talad 9alom chno hiya najma b lfransi 9alolo l etoile 9alom wa jiboli klma fiha l etoile 9alo wahd li toile yglsso lor w li 9ssar yglso l9odam

  • lbrahach dyal daba

    kalik hadi wahad lmo3alima kat9ari frawad kalat lihom lihsab liya man wahad htal 3achra hadi nadirlih bizo kbir kaliha wahad lbarhoch ola hsabat lik htal 3achrin tamchi m3aya ladar

  • معلم جزائري

    قا ليك هدا واحد المعلم فالجزائر ديال الإنجليزية داير ليهم 'سيمپل پاسث'بدا كيدور على التلاميد دياولو واحد واحد.؛وقف على الاول قاليه 'سپيڭ؛جاوبوا:' سپيك سپوك سپوكن' و صل عند واحد الكسول عواج بالتقفقيفة:سولوا المعلم:ا شبيك؛جاوبوا:'شبيك شبوك شبوكن'

  • برغوت و برغوتة

    برغوت وبرغوتة كانوا ف السينيما. ملي سالى الفيلم و بغاو يمشيو للدار، قال البرغوت للبرغوتة: فيك ما يتمشى أولا نركبوا شي كلب؟

  • سمينة جدا

    ركبت سيدة ” سمينة جداً ” الباص فصآح أحد الراكبين متهكما : – لم أعلم أن هذه السيارة مخصصة للفيلة . . ! فـ ردت عليه السيدة بـ هدوء : – لا يا سيدي ! … … هذه السيارة كـ سفينَة نوح ! تركبها الفيلة و( الحمير ) أيضاً !

  • jil lyom

    9alk hada wahd losada 9alt ltlamd liyhsbli mne 1 l10 N3tih bossa wahde lbrhoch dasre 9aliha ila hsbtlak mne 1 hta l20 wach tmchi m3aya ldar

  • المحشش

    هاد واحد المحشش تيدوش وتيعير فماماه تيقول ليها فين champoin قالت ليه راه حداك قال ليها هاد ديال الشعر الجاف انا رشعري سارد



خدمات
اختر مدينتك  


الفجرالظهرالعصرالمغربالعشاء
07:2216:5920:5824:2526:18


Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /var/www/html/marokino.info/pratiques/table_meteo.php on line 36







رياضة
غياب العجلاني يثير جدلا بين مكونات أولمبيك خريبكة

غياب العجلاني يثير جدلا بين مكونات أولمبيك خريبكة

خريبكة: الشرقي بكرين  -  ahdath
عموتة يصدم الوداد والرجاء

عموتة يصدم الوداد والرجاء

رشيد القمري  -  ahdath
الرجاء يتغلب وديا على وداد تمارة

الرجاء يتغلب وديا على وداد تمارة

أحداث أنفو  -  ahdath
ريال مدريد يخطو بثبات نحو لقب الليغا

ريال مدريد يخطو بثبات نحو لقب الليغا

وكالات  -  ahdath
رقم قياسي جديد لصلاح في البريميرليغ

رقم قياسي جديد لصلاح في البريميرليغ

وكالات  -  ahdath
بنحليب والدويك يعودان إلى المغرب

بنحليب والدويك يعودان إلى المغرب

رشيد القمري  -  ahdath
كورفا سود تطالب بإعادة مباراة الرجاء والدفاع الجديدي وتحذر من أي قرار آخر

كورفا سود تطالب بإعادة مباراة الرجاء والدفاع الجديدي وتحذر من أي قرار آخر

متابعة  -  ahdath
الوداد يتعاقد مع معد ذهني

الوداد يتعاقد مع معد ذهني

أحداث أنفو  -  ahdath
سياسية
عقبة في وجه مصالحة “البام”.. بنشماش يتوعد وهبي بالعقاب على “فعل شنيع” !

عقبة في وجه مصالحة “البام”.. بنشماش يتوعد وهبي بالعقاب على “فعل شنيع” !

 -  alyaoum24
زيارة العلمي لمصنع حافلات البيضاء يغضب مسيري المدينة ونائب العمدة: وزارته لم تدعم المشروع

زيارة العلمي لمصنع حافلات البيضاء يغضب مسيري المدينة ونائب العمدة: وزارته لم تدعم المشروع

 -  alyaoum24
خطة حكومية لإنقاذ الصحافة بعد الجائحة.. 200 مليون درهم والحكومة تتكفل بكتلة الأجور لـ3 أشهر أشهر

خطة حكومية لإنقاذ الصحافة بعد الجائحة.. 200 مليون درهم والحكومة تتكفل بكتلة الأجور لـ3 أشهر أشهر

 -  alyaoum24
في اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب.. حقوقيون: ضروب المعاملة القاسية تمس نشطاء الحراكات الاجتماعية

في اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب.. حقوقيون: ضروب المعاملة القاسية تمس نشطاء الحراكات الاجتماعية

 -  alyaoum24
حقوقيون وعالقون يتحدثون عن الانتقائية في الاستفادة من تذاكر العودة المجانية للوطن والاحتجاجات تصل لرئيس الحكومة

حقوقيون وعالقون يتحدثون عن الانتقائية في الاستفادة من تذاكر العودة المجانية للوطن والاحتجاجات تصل لرئيس الحكومة

 -  alyaoum24
الاستقلال يتقدم بمقترح قانون لاستمرار آداء معاش الطفل اليتيم المصاب بإعاقة دائمة إلى ما بعد 21 سنة

الاستقلال يتقدم بمقترح قانون لاستمرار آداء معاش الطفل اليتيم المصاب بإعاقة دائمة إلى ما بعد 21 سنة

 -  alyaoum24
لتعزيز تدابير السلامة في ظل كورونا.. 560 ألف قناع واقي مخصص للمترشحين لاختبارات الباكالوريا

لتعزيز تدابير السلامة في ظل كورونا.. 560 ألف قناع واقي مخصص للمترشحين لاختبارات الباكالوريا

 -  alyaoum24
الـ”AMDH”: أحصينا 320 متابعة لأسباب سياسية خلال سنة 2019

الـ”AMDH”: أحصينا 320 متابعة لأسباب سياسية خلال سنة 2019

 -  alyaoum24
نساء
أفضل وصفة للتخلص من الرؤوس السوداء في رمضان

أفضل وصفة للتخلص من الرؤوس السوداء في رمضان

بيروت - يولا خضرا  -  sayidaty
إطلالات عصرية بالتوربان للمحجبات في ربيع وصيف 2020

إطلالات عصرية بالتوربان للمحجبات في ربيع وصيف 2020

القاهرة - سارة نبيل  -  sayidaty
صيحات موضة القفاطين والجلابيات للأمسيات الرمضانية

صيحات موضة القفاطين والجلابيات للأمسيات الرمضانية

بيروت - سيدتي نت  -  sayidaty
دلال عبد العزيز: سعيدة بـ

دلال عبد العزيز: سعيدة بـ "فلانتينو" مع عادل إمام بعد غياب 24 سنة

القاهرة - بوسي عبد الجواد  -  sayidaty
سمية الخشاب تنفى علمها المسبق بمقلب فيفي عبده وتكشف سر تماسكها فيديو

سمية الخشاب تنفى علمها المسبق بمقلب فيفي عبده وتكشف سر تماسكها فيديو

القاهرة - عمرو رضا  -  sayidaty
نصائح للتعامل مع الزوج في رمضان

نصائح للتعامل مع الزوج في رمضان

القاهرة - مي مصطفى  -  sayidaty
كيف تُصبحين أكثر جاذبية خلال فترة الحجر؟

كيف تُصبحين أكثر جاذبية خلال فترة الحجر؟

القاهرة - مي عبد العال  -  sayidaty
« تويتر » يسجّل 17 مليون تغريدة في الشهر السابق لرمضان 2020

« تويتر » يسجّل 17 مليون تغريدة في الشهر السابق لرمضان 2020

nissaa  -  nissaa







includes GeoLite2 data created by MaxMind, available from http://www.maxmind.com.

Copyright © www.marokino.info